107 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

cure

الجمعة, 19 أيار 2017 16:56

الايزيديون لـ:PDKسنجار ليست ملكاً لك لتتخذ قرار انسحاب الحشد منها

Rate this item
(2 votes)

التقرير : علي بير  

ندد الايزيديون  في مخيم نوروز في روج افا  غرب  سوريا عبر بيان تصريحات  الـPDK التي تطالب  بانسحاب  قوات الحشد  الشعبي من قرى تابعة الى قضاء شنكال واشارة البيان  الى ان شنكال لديها قوة ومؤسسات بإمكانها اتخاد القرارات بشأنها.

وقال البيان" نؤيد تحرير واستعادة  قرى ومناطق تابعة الى قضاء  شنكال على يد الحشد الشعبي  ووحدات مقاومة شنكال كما ولا نؤيد أي خطوة تتجه شنكال نحو اقتتال وزعزعة  الامن  والاستقرار فيها مضيفاً ان تواجد حزب الديمقراطي في شنكال  سبب الرئيسي  لزعزعة الامن وغبية الامل للأهالي بالعودة الى ديارهم.

البيان ..

باسم الايزيديين والمؤسسات في مخيم نوروز في روج افا غرب سوريا نؤيد تحرير واستعادة مناطقنا  من دنس  مرتزقة داعش الارهابي من قبل  الحشد الشعبي ووحدات مقاومة  ونعود الى بيوتنا ونعيش فيها بأمان ، انما نحن لا نؤيد اي  خطوةتتجه شنكال نحو  اقتتال ومشاكل  وغيبة امل  الايزيديين بالعودة الى ديارهم. تصريحات البيشمركة والـPDK التي تطالب  الحشد الشعبي باخلاء  قرى التابعة الى شنكال تخلق خطوة خارجة عن مصالح شعبنا الايزيدي وتتجه شنكال  نحو زعزعة  الامن والاستقرار.   

نقول  للبيشمركة والحزب الديمقراطي ان شنكال ليست ملكاً لكم ان تتخذون قرارات عنها. الذين هربوا من  شنكال اثناء هجمات داعش  الارهابي  عليها، اليوم امراً مرفوضاً  ان يتخذون قرارات بشأنها.

شنكال ليست هي شنكال قبل  الابادة، وهي مختلفة تماماً  عن  الماضي  لديها قوة ومؤسسات الخاصة بها والديها الاف من المقاتلين والمقاتلات في الجبهات يقاتلون ضد تنظيم داعش الارهابي  بدعم مباشر من البغداد. هؤلاء  هم من بإمكانهم اتخاذ قرارات بشأن شنكال في اطار  مسائل عسكرية   بالتنسيق مع  وزارة الدفاع العراقية. اما مسائل السياسية والتنظيمية  واجب  مجلس الايزيدي اتخاذ  قرارات اللازمة عنها التي تقع في مصالح الشعب الايزيدي وليس  حزب  الديمقراطي.

 قادة البيشمركة  والحزب الديقمراطي يقولون ان هجمات الحشد الشعبي على قرى شنكال  هدفها فتح ممر  للعبور  عناصر  حزب الله الى سوريا. رداً  على تلك التداعيات ان البيشمركة  انها  فترة طويلة لم تتقدم خطوة واحدة نحو تحرير قرانا ولم تشتبك مع داعش سوى بضع مرات ولم تدوم الهجوم او الاشتباك خمسة دقائق. هل  الهدف من مطالبات قادة البيشمركة من الحشد الشعبي بأخلاء  قرى  شنكالية هو مطلب تمديد داعش في  المنطقة ام ماذا ؟ بحسب رأينا ان التهجم على قوة تقاتل  اشرس  تنظيم  ارهابي هو بمثابة الدفاع عن الارهاب.

بعد  ان باشرت الحشد الشعبي بتحرير ناحية القيروان والقرى التابعة لها  منها قرى ايزيدية تابعة الى شنكال،  قامت وزارة البيشمركة بارسال تعزيزات اضافية  الى شنكال  تزامناً مع مطلب الحزب  الديمقراطي  بانسحاب  الحشد الشعبي من قرى  التابعة  الى شنكال. بحسب  وصفنا ان مسلحي البشمركة يسعون الى زعزعة  الامن والاستقرار  في  المنطقة مرة اخرى.

 قرار  انسحاب  او بقاء الحشد الشعبي في شنكال تعود الى الشنكاليين وقواتهم. ان زعزعة الامن واستقرار في  شنكال  سببها الرئيسي مسلحي البيشمركة  وحزب  الديمقراطي. للتذكير  هاجم مسلحي  حزب  الديمقراطي الكردستاني على نقاط وحدات مقاومة شنكال  في خانصور  المحررة بشنكال  بهدف زعزعة الامن والاستقرار بالمنطقة وغيبة امال  الاهالي  بالعودة الى ديارهم والان يطالبون بانسحاب  الحشد الشعبي  لا سامح الله اذا  لم تنسحب  الحشد لابد من سيجر  الاثنان الى فتح الجبهات اخرى  بالمنطقة.

على شعبنا  المقاوم، النضال ضد تواجد مسلحي  بشمركة حزب  الديمقراطي بالمنطقة ويكونون رداً  لاولئك الذين هدفهم تخرب  شنكال وفقدان امال  الاهالي بالعودة الى ديارهم. كم  ونساند بكل  ما لدينا  لتقوية  قواتنا الــYBŞ لتكون هي  الوحيدة التي ستحمي  المنطقة .  

Read 502 times

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

مقالات

© 2006-2017 جميع حقوق الطبع محفوظة لصوت كوردستان ... المشرف العام: هشام عقراوي

Please publish modules in offcanvas position.